تابعنا على  
  السبت 16 ديسمبر 2017 - 01:09 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

سعادة ابنك تبدأ من غرفته.. 5 نصائح لديكور مثالى لغرفة الأطفال

الثلاثاء 28 فبراير 2017 11:37:00 مساءً

 

الغرفة التى يقضى طفلك بها الجزء الكبير من وقته خاصة فى أيام الدراسة تؤثر كثيرًا على مزاجه وحالته النفسية وعلى تنشئته لذلك من المهم أن تضعى فى اعتبارك هذه الأمور عند اختيارها.
 
ومن أجل غرفة مثالية للأطفال إليك هذه النصائح من موقع "digsdigs" للديكور التى تسهل عليك إعداد غرفة طفلك.
 
استخدمى الملصقات
ملصقات تزيين الجدران هى وسيلة مثالية لإضفاء الجمال على غرفة نوم طفلك، خاصة إذا كانت الشقة مستأجرة وليس من صلاحياتك الرسم على الجدران بالألوان.
 
قسميها بذكاء
يجب أن تضعى فى اعتبارك عند تحضير غرفة طفلك احتياجاته من هذه الغرفة، فتصممى مساحة للمذاكرة وأخرى للاسترخاء واللعب، والنوم ولذلك لا تحتاجى أكثر من مكتب بسيط وكرسى قابل للتعديل للواجبات المنزلية، وكرسى مريح أو "بين باج" من أجل الاسترخاء بعد يوم شاق فى المدرسة.
 
استخدمى الأرفف المفتوحة
يمكنك توفير الكثير من المساحة فى غرفة طفلك باستخدام الأرفف المفتوحة التى يمكنك أن تضعى فوقها صناديق الألعاب أو سلال لحفظ الغرفة منظمة وفى الوقت نفسه يسهل على طفلك الوصول لألعابه.
 
اتركى أقصى قدر من المساحة الخالية
من المهم أن تتركى لطفلك أكبر قدر ممكن من المساحة الخالية فى الغرفة لأنها تؤثر إيجابًا على نفسيته، ولتوفير المساحة فى غرف النوم الصغيرة يمكنك وضع السرير عكس الجدار وترك المناطق المفتوحة حول منطقة النوم ليكون نومه أكثر أمانًا.
 
دولاب الأطفال 
عند اختيار دولاب للأطفال يجب أن تضعى فى اعتبارك أن يكون فى الدولاب أرفف منخفضة بما فيه الكفاية بحيث يتمكن الطفل من الوصول بسهولة إليها، لتعلميه الاعتماد على نفسه وترتيب ملابسه بنفسه، واختاريها بأدراج يمكن أن يضع داخلها الجوارب والملابس الداخلية والإكسسوارات، ويمكنك تسمية كل درج إن لزم الأمر لتسهيل التذكر على طفلك.