تابعنا على  
  السبت 16 ديسمبر 2017 - 01:07 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

البيئة:"النقل" تنفذ دراسة الأثر البيئى لمشروع الجسر البرى بين مصر والسعودية

الاثنين 17 يوليو 2017 04:32:00 مساءً

هدير محمود

أشار الدكتور خالد فهمى وزير البيئة قيام وزارة النقل بالتنسيق مع وزارة البيئة على تنفيذ دراسة تقييم الأثر البيئى لمشروع الجسر البرى الذى سيربط مصر بالسعودية ، وذلك ضمن دراسات الجدوى الكاملة للمشروع، موضحًا أنه تم عقد 3 اجتماعات معهم واعطائهم الأدلة الإرشادية التى سيتم تنفيذ الدراسات فى إطارها .
مؤكدا أن وزارة البيئة لا تقوم بتنفيذ دراسات الأثر البيئى للمشروعات لأنها ليست من اختصاصها، كما أنها تعد مخالفة للقانون، موضحًا أن الجهة صاحبة المشروع هى التى تقوم بتنفيذ الدراسات وتقديمها إلى وزارة البيئة بعد الإنتهاء منها لمراجعتها وتقييمها.
الجدير بالذكر أن مشروع الجسر البرى بين مصر سيسمح بمرور السيارات بين البلدين، مع سكة قطار لنقل البضائع والركاب، ويربط بين شمال غرب السعودية فى منطقة تبوك الواقعة على البحر الأحمر ،ومحافظة جنوب سيناء فى شمال شرق مصر، ويمر بمدينة شرم الشيخ.
ومن المتوقع أن يستغرق بناء الجسر الذى ستموله الحكومة السعودية فترة تتراوح من 5-7 أعوام بتكلفة متوقعة تتراوح بين 4-5 مليارات دولار، كما يتوقع أن يصل طول الجسر بين 7 إلى 10 كم، وبجانب الممرات الخاصة بالسيارات والشاحنات، وسيحمل الجسر سكة قطار شحن، ولا يعد الجسر رابطا بين المملكة ومصر، وحسب بل إنه يربط كذلك قارتى آسيا بإفريقيا، و يمثل الجسر فائدة اقتصادية للبلدين إذ سيزيد من حجم التجارة السنوى بين البلدي.