تابعنا على  
  الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 01:40 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اكتشاف مادة توضع على بطاطس ماكدونالدز تساعد فى علاج الصلع وتعيد نمو الشعر

الاثنين 05 فبراير 2018 07:13:00 مساءً

اكتشف فريق من العلماء اليابانيين أن المادة الكيميائية المستخدمة في بطاطس "ماكدونالدز" يمكنها علاج الصلع.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح العلماء اليابانيون أن مادة“dimethylpolysiloxane” التى توضع على بطاطس ماكدونالدز  لمنع زيت الطهي من الفوران والتناثر يمكن استخدامها فى علاج الصلع من خلال استخدام الخلايا الجذعية البشرية.

 

وأوضح الباحثون فى تجربة على الفئران أن هذه المادة تم وضعها فى الجزء السفلى من فروة الرأس وتعمل على توليد بصيلات جديدة قادرة على إنبات شعر جديد وفي غضون أيام.وتشير التجارب الأولية إلى أن العلاج الرائد سيعمل أيضا في الإنسان.

 

وقال البروفيسور "جونجي فوكودا"، من جامعة يوكوهاما اليابانية، إن حقن هذه المواد فى فروة رأس الفئران خلقت ما يصل إلى 5000 بصيلة من الشعر في وقت واحد، مما أدى إلى نمو الشعر الجديد.

 

وأضاف البروفيسور "فوكودا" إن تساقط الشعر يزعج عددا كبيرا من الأفراد في جميع أنحاء العالم، ويتم انفاق ملايين الدولارات على اختراعات علاجات جديدة كل عام في المملكة المتحدة البريطانية، لافتاً إلى أن التقنية الجديدة ستكون ناجحة تماماً على خلايا الجلد البشرية.

 

 

وفى هذا السياق، قال الدكتور "احمد محمد اللبان"، أستاذ الجلدية والتجميل بجامعة القاهرة، إن هناك علاجات جديدة تظهر يومياً لعلاج الصلع الوراثى، لكن جميعها لا تثبت أى جدوى.

 

وأشار "اللبان" إلى أن هذه التقنية نأمل أنها سوف تحسن نمو الشعر البشري وعلاج تساقط الشعر مثل ثعلبة أندروجيني (نمط صلع الذكور)، لكن لم يتم تجريبها على الإنسان حتى الآن، حيث إن التجارب على الفئران يمكن أن تنجح على الإنسان وقد تفشل.