تابعنا على  
  الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 02:21 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

خليك فى البيت وقلل التدخين.. كيف تنجو من تلوث الجو هذا الأسبوع؟

الاثنين 05 فبراير 2018 09:26:00 مساءً

حذرت وزارة البيئة من زيادة نسبة الملوثات في الهواء، بدءًا  من اليوم الأحد حتى صباح يوم الثلائاء المُقبل، بسبب تراجع سرعة الرياح وانخفاض طبقة الانعكاس الحراري، لذا يجب أن يلتزم المواطنون وبالأخص كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية بالتعليمات الصحية، بالإضافة للتخفيف من القيام بالأنشطة اليومية خارج المنزل.

وفى إطار هذه التحذيرات نقدم مجموعة من النصائح يفضل الالتزام بها خلال هذه الفترة ، حيث قال  الدكتور طه عبد الحميد عوض أستاذ الصدر والحساسية بطب جامعة الأزهر، إن الرياح خلال هذه الأيام قد تكون سببًا فى الإصابة ببعض الأمراض من بينها: نزلات البرد الشديدة، والتهابات في جيوب الأنفية، وقد تسوء الحالة الصحية إلى الإصابة بنزلات شعبية حادة، وأزمات ربوية.

وشدد أستاذ الصدر والحساسية بطب جامعة الأزهر، على الأشخاص المدخنين، أن يقللوا من عادة التدخين في مثل تلك الأجواء، خاصة أن الإصابة بالربو الشعبي تزيد حدتها في مثل تلك الأجواء،  وقد تؤدي إلى حدوث انتكاسة صحية مثل الإصابة بحساسية في الجهاز التنفسي العلوي والسفلي.

وأشار عبدالحميد إلى أن تلك الرياح، تكون محملة بالبكتيريا، والفيروسات وفطريات، والتي تؤدي إلى التهابات حادة وتساعد في تنشيط الالتهابات الشعبية والرئوية، بالإضافة إلى إمكانية الإصابة بالفشل التنفسي.

ونصح أستاذ الصدر بكلية طب الأزهر، بضرورة الالتزام في المنازل، والتقليل من النشاط الخارجي، وتقليل التدخين في مثل تلك الأجواء، وعند ظهور بعض الأعراض مثل السعال، أو ضيق التنفس يجب زيارة طبيب أمراض صدرية في أسرع وقت.