تابعنا على  
  الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 12:16 صباحاً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير البيئة: عامان انتقاليان لتطبيق منظومة المخلفات

الثلاثاء 27 فبراير 2018 05:59:00 مساءً

أكد وزير البيئة خالد فهمي أن الفترة الانتقالية المحددة للانتقال إلى العمل بالمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة ستكون عامين تشمل تنفيذ برامج عاجلة بتمويل 4 مليارات جنيه سنويا لمواجهة قصور المنظومة الحالية.

جاء ذلك في كلمة للوزير خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، لاستكمال متابعة إجراءات ودراسات الحكومة حول التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها على مستوى الجمهورية، بحضور وزيري الانتاج الحربي اللواء محمد العصار والتنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي.

وأضاف الوزير أن الفترة الانتقالية ستتضمن إنشاء مرتكزات البنية التحتية للمنظومة الجديدة التى تتمثل فى رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل (صيانة وإصلاح المعدات والآليات)، وتأهيل وإنشاء محطات الترحيل ومصانع التدوير وخلايا الدفن الصحي، وإتاحة الأراضي المطلوبة للمنظومة من خلال غلق المقالب العشوائية.

وأشار الوزير إلى أن تطبيق المنظومة الجديدة سيبدأ بإنشاء الحساب الخاص بالمنظومة بوزارة المالية، والإتاحة المتتابعة للموارد المالية، وإصدار قرارات حزمة الحوافز، والموافقة على التشريع الجديد الخاص بالمخلفات الصلبة وإصداره، ومتابعة استكمال إجراءات تأسيس الشركة المساهمة، ومراجعة تقسيم مناطق الخدمة وإعداد كراسات الشروط والمواصفات لمحافظات المرحلة الأولى التسع، والبدء الفوري بالجزء الأول من المرحلة الأولى وذلك بأربع محافظات تابعة للبرنامج الوطني بوزارة البيئة وهي: الغربية وكفر الشيخ وقنا وأسيوط.

وأشار إلى أن استثمارات هذه المرحلة موجودة بالفعل عن طريق برنامج تعاون مع الاتحاد الأوروبي، ولن تتحمل الدولة أية أعباء مالية.

وتابع فهمي أنه فور الانتهاء من الجزء الأول من هذه المرحلة سيعقب ذلك محافظات أكبر تدخل في المنظومة، مثل: القاهرة والإسكندرية والجيزة والشرقية والدقهلية.