تابعنا على  
  السبت 23 يونيو 2018 - 06:07 صباحاً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الصحة العالمية تطلق حملة “التمريض الآن!”

الثلاثاء 27 فبراير 2018 06:40:00 مساءً

تنطلق اليوم الثلاثاء من مق منظمة الصحة العالمية بجنيف حملة “التمريض الآن” بدعم من المجلس الدولي للممرضين والممرضات.الصحة العالمية
 
وأوضح بيان اصدرته منظمة الصحة العالمية صباح اليوم ان المبادرة المقرر ان تنطلق في الرابعة من عصر اليوم هي مبادرة صحية عالمية تمتد لثلاث سنوات برعاية بورديت تراستBurdett Trust.
 
وتهدف الحملة، التي ستستمر حتى نهاية 2020، إلى الارتقاء بمستوى التمريض ووضعه العام، وتمكين الممرضين والممرضات من تعظيم مساهمتهم في تحقيق التغطية الصحية الشاملة.
 
ووتستضيف الحملة المستشفيات الجامعية في جنيف، وذلك بحضور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، وصاحبة السموّ الملكي الأميرة منى الحسين راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط. وستشهد لندن حدثاً لإطلاق الحملة في ذات اليوم.
 
وحملة التمريض الآن تقرّ بأن الممرضين والممرضات هم محور ما تبذله البلدان من جهود لتحسين صحة الجميع. فالممرضون والممرضات يقدِّمون الرعاية الناجعة والجيدة للأفراد من جميع الأعمار، ولهم دورٌ أساسي في التصدِّي للعبء المتزايد للأمراض غير السارية مثل السرطان وأمراض القلب. وهم أفراد لا غنى عنهم في الطواقم الصحية، وهم المهنيون الصحيون الأقرب للجمهور، ومن ثمَّ يضطلعون بدور بالغ الأهمية في تعزيز الصحة والوقاية من المرض والعلاج والرعاية.
 
وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن العاملين في مجالي التمريض والقبالة يمثلون نصف القوى العاملة الصحية العالمية تقريباً. ولكن حتى تستطيع جميع البلدان من إدراك الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالصحة، والذي يصبو إلى «ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار»، تقدِّر المنظمة أن العالم سيحتاج إلى 9 ملايين أخرى من العاملين في مجالي التمريض والقبالة بحلول عام 2030.