تابعنا على  
  الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 01:50 صباحاً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ديلى ميل: تطوير عقار لعلاج فيروس الإيدز قريبا

الثلاثاء 06 مارس 2018 05:51:00 مساءً

كشف فريق من العلماء الأمريكيين من جامعة كاليفورنيا عن أن علاج فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، سيتم ابتكاره قريباً، حيث إنه فى طور الإنجاز.
 
ووفقاً لموقع "ديلى ميل"، أوضح العلماء أن التجارب كشفت اليوم عن الكيفية التي يختفى بها فيروس "الإيدز" القاتل، والتى تمنع الأدوية المضادة للفيروسات من طرده.
 
وقال الباحثون إنهم أصابتهم الحيرة منذ فترة طويلة لعدم تفسير اختفاء بعض الخلايا المصابة وهروبها من الكشف لسنوات، ولكن النتائج الجديدة تجاوب.
 
وأشار علماء جامعة كاليفورنيا وباحثو سان فرانسيسكو، إلى أن الخلايا يمكن أن تصبح "كامنة"، أو نائمة من خلال رفض الفيروس التعامل كخلية مصابة عادة.
 
ويدعي الخبراء وراء الدراسة، التى أجريت على 18 مريضا بفيروس نقص المناعة البشرية، أنهم يستطيعون "البدء في تطوير العقاقير" للسماح للجسم بقتل الخلايا النائمة.
 
وقال الدكتور ستيفن يوكل، من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، إنه يمكننا الآن البدء في تطوير العقاقير التي من شأنها أن تنهي الحمض النووي الريبي الفيروسي، والذي يمكن بعد ذلك اكتشافه في البروتينات بحيث يمكن للجسم التعرف عليه وقتل الخلايا المصابة.
 
وقد اختبر الفريق بعض العلاجات، ونجحوا بشكل مختلف في إجبار الخلايا المصابة على إكمال جزء من خيوطها لاكتشافها، ومع ذلك، فإن البحث عن العلاج الذي يجعل الفيروس يتكاثر بشكل كامل لا يزال تحت التطوير.
 
وأضاف العلماء أنه لا توجد حاليا أي علاجات موجودة يمكن أن تقتل الخلايا الكامنة أو توقفها عن إعادة تنشيطها في المستقبل.