تابعنا على  
  الأربعاء 23 مايو 2018 - 04:37 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

احذر.. أقراص تهدئة الحلق قد تسبب تآكل مينا الأسنان وتسوسها

الثلاثاء 27 مارس 2018 12:37:00 صباحاً

الأسنان ليست أداة يمكن أن تستخدمها فى فتح أو كسر بعض الأشياء، ولكنها عضو مهم بالجسم يجب أن يحصل على اهتمام وعناية حتى لا تتعرض للكسر أو الخلع نتيجة بعض العادات الخاطئة.

وأوضح الدكتور عبد الله بهاء طبيب أسنان بمستشفى 6 أكتوبر أن عادات يومية خاطئة يقوم بها كثير من الناس تعمل على المدى الطويل على حدوث مضاعفات ومشاكل بالأسنان منها التصبغ أو تكسر الأسنان واحيانا قد يتعرض السن للخلع إذا استخدام مثلا لفتح أداة حادة.

وأضاف طبيب الأسنان، أن من بين تلك العادات شرب القهوة ، حيث يؤدى لون القهوة الداكن والحموضة الموجودة فيها إلى إصفرار الأسنان مع مرور الوقت وتصبغها بلون غامق على الأسنان، يحتاج على إثرها التوجه لطبيب الأسنان لإزالة تلك التصبغات.

وأشار إلى أن هناك أقراص خاصة لعلاج التهاب الحلق " استحلاب" تحتوى معظمها على كمية كبيرة من السكر، حيث يتفاعل هذا السكر مع الطبقة الجيرية اللزجة التى تغلف الأسنان وبالتالى تقوم البكتيريا الموجودة على هذه الطبقة بتحويل السكر إلى حمض يتسبب فى تآكل ميناء الأسنان ويتسبب فيما بعد بتسوس الأسنان.

وأوضح أنه من ضمن العادات أيضا التى تضر بالأسنان، الضغط العصبي على الأسنان بسبب التوتر أو عادات النوم الخطأ ويمكن لذلك تجنب الأطعمة القاسية خلال النهار لتخفيف الألم والضرر بسبب تلك العادة، أو الإستعانة بواق بلاستيكي خاص بالأسنان لمنع حدوث الضغط اللاإرادي على الأسنان خلال الليل.