تابعنا على  
  الخميس 19 سبتمبر 2019 - 02:40 صباحاً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دراسة تربط بين توقف التنفس المؤقت أثناء النوم عند النساء وتشخيص السرطان

الأربعاء 22 مايو 2019 02:33:00 مساءً

حذرت دراسة طبية حديثة من أن السيدات اللاتى يعانين من توقف التنفس المفاجىء أثناء النوم (OSA) قد يصبحن أكثرعرضة للإصابة بالسرطان، مقارنة بالرجال الذين يعانون من هذه الحالة المرضية..ويعد الشخير، النوم المتعب، والإرهاق من الأعراض الشائعة لتوقف التنفس أثناء النوم.

وقالت الدكتورة أثاناسيا باتاكا الأستاذ فى جامعة "أرسطو" فى سالونيك فى اليونان "تشير دراستنا لأكثر من 19 ألف شخص إلى أن شدة توقف التنفس المفاجىء أثناء النوم OSA مرتبط بتشخيص السرطان"، وأضافت "قد كان هذا الرابط قوياً بشكل خاص في النساء اللاتي قمنا بتحليلهن، وأقل من ذلك لدى الرجال"، وتشير الدراسة إلى أن OSA الحاد يمكن أن يكون مؤشراً للسرطان لدى النساء، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحوث لتأكيد هذه النتائج".

وتابعت "في الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس المؤقت أثناء النوم OSA، تغلق المسالك الهوائية عدة مرات بشكل كلي أو جزئي أثناء النوم، مما يقلل من مستويات الأكسجين في الدم".

وتشير الدراسة، التي نشرت في المجلة الأوروبية للجهاز التنفسي، إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مزيد من الإغلاقات في مجرى التنفس أثناء النوم والذين تقل مستويات تشبع أكسجين الدم لديهم بنسبة تقل عن 90% أكثرعرضة للإصابة بالسرطان أكثر من غيرهم من الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس المؤقت أثناء النوم .