تابعنا على  
  الخميس 12 ديسمبر 2019 - 02:53 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
أهم مزايا اللعب في لندن
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

شرم الشيخ.. رحلة سياحية ودينية
السبت 26 أكتوبر 2019

الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دراسة: السجائر الإلكترونية المنكهة تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

الأربعاء 29 مايو 2019 06:05:00 مساءً

حذرت دراسة طبية من أن النكهات المستخدمة في السجائر الإلكترونية، وخاصة نكهتي القرفة والمنتول، من الممكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) عند استنشاقها.

وقام باحثون قائمون على الدراسة، التي أجريت في كلية الطب جامعة"نيويورك" ونشرت فى عدد مايو من مجلة "الكلية الأمريكية لأمراض القلب"، بدراسة تأثير 6 نكهات مختلفة من السوائل الإلكترونية الشائعة - الفواكه والتبغ والتبغ الحلو مع الكراميل والفانيليا والطحين الحلو والقرفة والمنثول - مع مستويات متنوعة من النيكوتين على الخلايا البطانية المستمدة من الخلايا متعددة القدرات التي يسببها الإنسان "الخلايا الجذعية أو خلايا iPS".

السجائر الالكرتونية بالنكهاتالسجائر الالكرتونية بالنكهات

وقال الدكتور جوكزيف وو الأستاذ فى جامعة "ستانفورد" "عندما كشفنا الخلايا لست نكهات مختلفة من السائل الإلكتروني مع مستويات متفاوتة من النيكوتين، رأينا أضرارا كبيرة، كانت الخلايا أقل قابلية للتطبيق في الثقافة وبدأت تظهرعليها أعراض متعددة من الاختلال الوظيفي".

ووجد الباحثون أنه على الرغم من أن العديد من السوائل كانت سامة بشكل معتدل للخلايا البطانية، إلا أن السوائل الإلكترونية المنكهة بالسينامول والمنثول قللت بشكل كبير من صلاحية الخلايا في الثقافة حتى في حالة عدم وجود النيكوتين.