تابعنا على  
  الخميس 12 ديسمبر 2019 - 02:28 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
أهم مزايا اللعب في لندن
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

شرم الشيخ.. رحلة سياحية ودينية
السبت 26 أكتوبر 2019

الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

شرم الشيخ.. رحلة سياحية ودينية

السبت 26 أكتوبر 2019 06:31:07 مساءًمشاهدات(103)

يحاول الكثيرون حول العالم السفر في العطلات للاستمتاع بأوقات البهجة والمرح والمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة، فيظل المسافرون طوال العام يفكرون في الأماكن الأكثر استجماما، وتعتبر مصر من الوجهات الأولى للسائحين حول العالم.

وأولى الوجهات في مصر هي مدينة شرم الشيخ، التي تعتبر رمزاً للجمال والهدوء؛ نظرا لما يوجد بها من منتجعات ومعالم سياحية جذابة ومراكز للغطس توفر إمكانية التعرف على الحياة البحرية والإستمتاع برؤية منظر الشعاب المرجانية.

وبعد زيارة القاهرة وتفقد ارجاء المتحف المصري، والتوجه للجيزة لرؤية الأهرامات وابو الهول، يأتى الدور على السفر لشرم الشيخ خاصة أن اسعار تذاكر الطيران اليها مناسبة جدا وتمثل رحلة شيقة تستغرق قرابة الـ 40 دقيقة، ولقبت بعدة أسماء مثل: "مدينة السلام" و "جوهرة سيناء"،كما تحتل المدينة الموقع الإستراتيجي الذي يزيد من شعبيتها السياحية والذي يمنحها المناخ المعتدل أغلب أيام العام.

مناخ مدينة شرم الشيخ:

يعتبر مناخها شبه إستوائي جاف علي مدار العام وذو أجواء معتدلة شتاءاً وصيفاًفتتراوح درجات الحرارة بين العشرين والخمس والعشرين درجة مئوية،وتزداد درجات الحرارة صيفاً حيث يمتد الصيف من منتصف شهر "مايو" وحتي شهر "سبتمبر" والذي يتميز بحرارته الشديدة وتصل درجة الحرارة إلي أقصاها في شهري "يوليو وأغسطس".

أما الشتاء فتكون درجات الحرارة به تكون معتدلة ولا يشهد الشتاء أمطار غزيرة ،حيث تعتبر المدينة من المدن السياحية الشتوية ،فأفضل وقت لزيارتها هو فصل الشتاء حيث المناخ المعتدل الدافئ.

تاريخ شرم الشيخ:

تطورت المدينة من مجرد مدينة يعيش فيها البدو والقبائل البسيطة إلي المدينة السياحية العالمية،وظلت فترة كبيرة غير ممتلئة بالسكان أما الآن فيسكنها الناس كافة،حيث يوجد بها بعض العائلات الأجنبية التى يستوطنونها بالإضافة إلى السكان المحليين.

 ومرت المدينة بأحداث تاريخية دينية خاصة جعلتها وجهة دينية وسياحة تثقيفية معرفية بكافة الأديان، فمثلا نبي الله "موسي" حيث صعد علي جبل "سيناء" القريب من المدينة وكلم الله عز وجل وتلقي الوصايا العشر طبقاً للنصوص المسيحية؛ ما يعطى الجبل المكانة الدينية والسياحية الهامة التى تجذب الزوار للتعرف على تاريخ الجبل ومعالمه الطبيعية.

 

ثم دخلت المدينة تحت الحكم العثماني ثم الإمتداد الإسلامي الذي لحق بها ،كما إحتلت المدينة المكانة الإستراتيجية الهامة لكونها ميناء بحري هام على مستوى العالم ،الأمر الذي منحها المكانة السياحية والتجارية على مستوى العالم والذي يساعد فى إزدهار إقتصادها.

 

ثم احتلت مدينة شرم الشيخ المكانة السياحية العالمية وذلك لما لحق بها من التطورات والتوسعات التى حلت بها والتى جعلت منها المدينة الساحلية التى يقصدها السياح من مختلف دول العالم ،حيث تعتبر من المدن السياحية الهامة ليس في "مصر" فقط ولكن علي مستوي العالم حيث تعد مقصداً سياحياً هام للقيام بالرحلات العائلية.

أبرز وأشهر المعالم الطبيعية لشرم الشيخ:

المعالم الطبيعية في شرم الشيخ تتمثل فى الخلجان الموجودة بها "خليج نعمة" حيث يأتي السياح إليه من كل صوب ليقصدوا مكاناً يوفر لهم المتعة والإستجمام حيث تلتقي مياه البحر الأحمر التي تمتلئ بالشعاب المرجانية والسماء الصافية إلي جانب شمسها الساطعة الدافئة التي تسطع من بين الجبال الملونة وتنشر أشعتها بين الوديان والصحاري.

كما توجد الغواصات الزجاجية التى تساعدك فى التعرف على الحياة البحرية المليئة بالكائنات البحرية والشعب المرجانية، ويتوافر بالخليج فرصة ممارسة هوايات ركوب الخيل وتسلق الجبال ورحلات سفاري التى تمنحك فرصة العيش وسط البادية ضمن أجواء الصحراء الهادئة.

"خليج القرش"، وهو الذي يشتهر بطبيعته الجذابة ويرجع سبب تسميته بهذا الإسم نسبة لبعض الحكايات حول حقيقة وجود أسماك قرش في المحيط مع العلم أنه الآن خالي تماماً من أسماك القرش، فقديما كان يمتاز بعدد أسماك قرش كثيرة.