تابعنا على  
  الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 01:16 صباحاً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

“الصحة العالمية”: ازدياد متوسط العمر وانخفاض وفيات الأطفال

الخميس 05 أبريل 2018 05:20:00 مساءً

جنيف -أ ش أ

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن الجهود المبذولة بالتعاون مع الدول الأعضاء بالمنظمة (194 دولة) وعلى مدى سبعة عقود حققت إنجازات كبيرة للغاية على صعيد صحة شعوب العالم, وأثمرت عن تخليص العالم من أمراض فتاكة مثل الجدري ومواجهة عادات سيئة مثل استخدام التبغ.

وأشارت المنظمة -في تقرير / اليوم الخميس/ بمناسبة الاحتفال بيوم الصحة العالمي الذي يوافق بعد غد السبت وكذلك الذكرى السبعين لتأسيس المنظمة- إلى أن التغطية الصحية الشاملة للجميع في كل مكان هو شعارها لهذا العام.. لافتة إلى أن التمتع بأعلى مستوى من الصحة هو أحد الحقوق الأساسية لكل إنسان دون تمييز بسبب العنصر أو الدين أو العقيدة السياسية أو الحالة الاقتصادية أو الاجتماعية.

وعلى صعيد ما تم إنجازه أوضحت المنظمة أنه على المستوى العالمي ازداد متوسط العمر المتوقع بمقدار 25 سنة.. معتبرة أن أحد أكبر المكاسب الصحية هو انخفاض أعداد الوفيات بين الأطفال الأقل من خمسة أعوام بحوالي 6 ملايين حالة وفاة مقارنة بما كان عليه الحال في عام 1990.. منوهة بأنه تم القضاء على الجدري, في حين أن الجهود مبذولة للقضاء على شلل الأطفال كذلك في وقت نجحت فيه العديد من البلدان في القضاء على الحصبة والملاريا والأمراض المدارية مثل الدودة الغينية ودودة الفيل وكذلك انتقال فيروس نقص المناعة البشرية والزهري من الأم إلى الطفل.

 

وأضافت أن العالم شهد في العقود الأخيرة ارتفاعا في الأمراض غير السارية مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.. مشيرة إلى أن هذه الأمراض تمثل الآن حوالي 70% من جميع الوفيات بما دعا المنظمة إلى تحويل التركيز إلى جانب السلطات الصحية في جميع أنحاء العالم لتعزيز الطعام الصحي والتمارين البدنية والفحوصات الصحية المنتظمة.