تابعنا على  
  الأحد 23 سبتمبر 2018 - 06:54 مساءً
  • فيديوهات
مشاكل الصحة النفسية لدى الاطفال
sdsds
5
  • أراء
الأسباب المؤدية الى تشوهات القلب الخلقية
الخميس 11 فبراير 2016

(طاقة نور)
الخميس 11 فبراير 2016

العنايه بصحة فم الطفل
الخميس 04 فبراير 2016

الحمل والاسنان
الخميس 28 يناير 2016

الفرق بين تركيب الأسنان وزراعة سنان
الاثنين 25 يناير 2016

  • استطلاع رأى

هل يمكن تطوير الاداء الطبى فى مصر؟

  ممكن جداً


  ممكن


  احتمال


  لا يمكن


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أستاذ النساء يحدد أهم عوامل نجاح عمليات الحقن المجهري

الثلاثاء 19 يونيو 2018 10:24:00 مساءً

تسيطر فطرة الأمومة على عقل كل سيدة وفتاة مقبلة على الزواج، حتى أن تأخر الحمل لأشهر قليلة قد يزعج الزوجين ويدفعهما لزيارة طبيب النساء.

أشار أستاذ النساء بطب عين شمس وكلية الطب العسكري د.ياسر أبوطالب،إلى أن النسب العالمية لنجاح عمليات الحقن المجهري تتراوح ما بين ٣٥ إلى ٥٥٪؜ ، موضحا أن السن يعد من أهم العوامل المؤثرة على نجاح عمليات الحقن.

وأضاف أبوطالب أن نسبة نجاح الحقن المجهري لا تزيد عن ٥٪؜ بعد بلوغ السيدة سن ال٤٢ ، مضيفا أن نوعية وجودة البويضات والحيوانات المنوية، من أهم العوامل المؤثرة على نجاح عملية الحقن المجهري، كما أن بطانة الرحم المهاجرة والتكيسات والتعرض للعلاج الإشعاعي، والتهابات المبيض ومشاكل الغدة الدرقية، من أهم الأسباب المؤثرة على جودة البويضات، علاوة على استئصال أجزاء من المبيض.

وأوضح أن عدد البويضات تختلف لدى كل سيدة عن غيرها، حيث يتراوح العدد من ٢٠٠ ألف إلى مليون بويضة، وهو ما قد يؤثر على موعد انقطاع الطمس والذي يمكن أن يحدث عند عمر ٢٤ وقد يمتد في بعض السيدات ل٦٠ عاما، مشيرا إلى أن متوسط العمر الذي ينقطع فيه الطمس هو ٥١ عاما و٩ أشهر.

وقال د.ياسر أبوطالب، إن هناك بعض التحاليل التي يجب عملها قبل اتخاذ قرار إجراء الحقن المجهري من خلال عينات الدم، والتي تحدد عدد البويضات.

ونوه أستاذ النساء بطب عين شمس وكلية الطب العسكري، إلى أن السيدات يستخدم عدد من الحقن يتراوح ما بين ٢ إلى ٦ حقن في اليوم الواحد خلال فترة الحقن المجهري، وفقا لعدة متغيرات تشمل الطول والوزن، ويصل سعر الحقنة إى حوالي ١١٠ جنيه، مشيرا إلى أن الحكومة أنشأت عدد من الوحدات ذات الطابع الخاص والتي تقدم خدمة الحقن المجهري بأسعار مخفضة.